| اخبار الديوانية | حاضر فيها المدرب "علاء الطرفي"أساسيات كتابة الخبر الصحفي في دورة تقيمها رابطة الاعلاميين والصحفيين الشباب    :::برق:::     | صورة مختارة | نازحون في وطنهم .....    :::برق:::     | اخبار الديوانية | الصرخيون في الديوانية يعودون لتأدية صلاتهم في جامع النور محمد باقر الصدر "قد"    :::برق:::     | تقارير | نازحون بالصورة ...مؤسسة أكد للثقافة والإعلام بالتعاون مع حملة "كلنا مواطنون" توثق معاناة النازحين فوتغرافياً...    :::برق:::     | ثقافة | نقابة الصحفيين العراقيين فرع الديوانية تفتتح مقرها الجديد    :::برق:::     | اخبار الديوانية | أفتتاح المقر الجديد لنقابة الصحفيين العراقيين/فرع الديوانية    :::برق:::     | عاجل | الحكم بالسجن المؤبد على قاتل الصحفي"محمد بديوي الشمري".    :::برق:::     | اخبار العراق | النائب هدى سجاد:الحكومة القادمة ستكون حكومة "كفاءات ومرشقة    :::برق:::     | ثقافة | الشاعر" ثامر الحاج أمين " رئيساً لإتحاد الأدباء والكتاب في الديوانية    :::برق:::     | اخبار الديوانية | لمناقشة آلية التنقلات والنقل والتنسيب..النائب الأول للمحافظ المهندس حسين الموسوي يعقد اجتماعا مع مسؤولي الإشراف التربوي    :::برق:::    

مؤسسة السجناء السياسيين في الديوانية توزع منحة البناء بين سجانها

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

 

الديوانية/برق/خالد جميل

وزعت مؤسسة السجناء السياسيين في محافظة الديوانية اليوم منحة السجناء السياسيين في المحافظة على عدد من سجانها السياسيين المشمولين بالمنحة.

وقال مدير مؤسسة السجناء السياسيين في الديوانية جبار موات لمراسل وكالة أنباء الديوانية/برق:"أن المنحة تتراوح بين 20 مليون إلى 25 مليون وهي تشمل نحو 30 سجين سياسي كدفعة أولى وزعت اليوم السبت بحضور مدير المؤسسة المقر العام جاسم محمد جعفر.

وتابع قائلاً:"بان هذه المنحة ستسهم في بناء قطع الأراضي التي وزعت على السجناء السياسيين في وقت سابق وستؤمن بالتالي السكن الملائم لتلك الشريحة التي قارعت النظام السابق وضحت كثيراً من اجل حرية العراق.//نهاية

 

عدد القراءات3157
أضف إلى: Add to your del.icio.us | Digg this story
Subscribe to comments feed التعليقات (8 تعليقات سابقة):
أبو منتظر الجبوري في 20/09/2010 22:58:46
avatar
هل تعلم ياأستاذ موات بأن من بين هؤلاء النزلاء السياسيين قد أستلم من النظام السابق قطع أراضي ومنح من العقاري وعندهم دور سكنية ولديهم تقاعد بعد العفو الذي اصدره المقبور صدام عام 1986 . راجع سجلات العقاري والتقاعد وستجد مايشيب له شعر رأسك ياسيد موات .
Thumbs Up Thumbs Down
-1
الحمزاوي في 21/09/2010 19:36:32
avatar
صدقت ياأبو منتظر وأنني أعرف ستة من هؤلاء المتلبسين بعباءة السجناء السياسيين قد عوضوا في زمن النظام السابق ولم تبقى عندهم مظلمة مع النظام السابق واليوم يكافئهم حزب الدعوة والاستاذ نوري المالكي والاستاذ موات لكي يكثر سواد حزب الدعوة وأقول ان كانوا هؤلاء قدوة المجتمع بعتبارهم المتضررين وبأسم حزب الدعوة فعلى العراق السلام ( اين مخافة الله ) يارئيس لجنة السجناء في حال عدم المراجعة والتحري فسنعلنها للعالم أجمع بأنك شريك معهم في الاحتيال والتزوير ( لقد اعذر من أنذر ) .
1. سنعلنها في الفضائيات .
2. سنسلم الاسماء الى النزاهة ( ان كانت هناك نزاهة )
ومن الله التوفيق والسداد ..
Thumbs Up Thumbs Down
0
علي عبدالامير في 23/09/2010 14:25:10
avatar
الدخول الى المواقع الاخرى يعطي معلومات اضافية من خلال الموضوع او التعليقات التي يكتبها اخوة المعلقون .
هذا الموضوع يخص السجناء والمعتقلين واذا كان هناك فعلاً تعويضات للسجناء السياسيين ابان حكم صدام وتم تعويضهم فيجب ان تكشف عليه وزارة المالية باعتبارها احد الاطراف التي تثبت ان هذا سجين ومصادر لحقوقه وانه لم يعوض ولم ياخذ اي تعويض من قبل النظام السابق.
Thumbs Up Thumbs Down
0
صلاح الاركوازي في 25/09/2010 12:28:34
avatar
ﭑ ﭒ ﭓ
واذا اردنا ان نهلك قريه امرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا ﭼ
يا الله نتمنى ان تكون ضمائر لجنه رعايا او بالاحرى وصايا مؤسسه السجناء السياسيين قد صحت وهذا اذا صح معناه ان ريحتهم وخيستهم طلعت لانه الحليبه طاهر ميظلم ، ويظلم من - اشرف شريحه من بعد الشهداء الصوج صوج رئيس الوزراء والاتاتوركي رئيس المؤسسه وكاله الظاهر ان العراق ما بيه رجال بس هذوله اللي بيدهم اكثر من منصب ووزاره المهم اللي ما يسوكه مرضعه سوك العصا ما ينفعه اللهم سلط عليهم من يذيقهم عذاب الهون وطلع ظلمهم من صحتهم وعافيتهم ويا دكتور قلندر ما دامك ساكت على هل ظلم اشوكك للزهراء اللي شكوت لها المنافقين اللي كانوا بالسجن فاشكوك لنفس الزهراء مالم تعيدوا الحق الى اهلهم اخوان تره الامتيازات ما طالعه من جيب ابو احد ومحد ما متفضل احنا المتفضلين
اولا :- صرنا سبب ( الشهداء والسجناء والمعتقلين ) ان تصيروا رجال وتلبسون قوط وسيارات اخر موديل وتخلون ارقى العطور بعدما كان ريحتكم الجايفه تسد الانوف
ثانيا :- الاصابع البنفسجيه بها نفقأ عيون اللي ما يستحون من امثالكم فلحكوا على نفسكم وبهدها اكو كلام كثير وسيعلم الذين ظلموا محمد وال محمد اي منقلب ينقلبون بالمناسبه لا تسون مناسبات ولاده وشهادات الائمه اخدموا العالم والائمه منكم ومن اعمالكم براء مو هيج يلى نشوف همتكم وحليبكم اشكيد طاهر وهل حجي يفيد وياكم يا ابو الاداريه والماليه والقانونيه وووو
Thumbs Up Thumbs Down
0
صلاح الاركوازي في 26/09/2010 12:16:33
avatar
ما هي الاسباب الموجبهلتشكيل مؤسسه السجناء والمعتقلين السياسيين ؟
الجواب :-
الأسباب الموجبة :-
لقد مر العراق بفترة عصيبة قلما شهدها تاريخه مثيلاً لها حيث شهد تسلط حفنة من المجرمين يتزعمهم اعتى دكتاتور عرفه التاريخ الانساني وقد تمخض عن ذلك تعرض الكثير من العراقيين إلى الحبس والسجن والاعتقال وانتهاك حقوق الإنسان وقد كان ذنب هؤلاء بعرف الدكتاتور بانهم عارضوه بالرأي او بالعقيدة او بالانتماء السياسي او انهم تعاطفوا او ساعدوا معارضيه وقد ترتب عن ذلك الحاق الضرر بالسجناء والمعتقلين الذين تحملوا مصاعب جمة ومن اجل الإيفاء بجزء بسيط مما قدموه فداء للوطن وتضحية في سبيل المبادئ التي ضحوا من اجلها شرع هذا القانون.

كما ترون في الاعلى ان الاساس والغرض من تشكيل مؤسسه السجناء هو من اجل التعويض المادي والمعنوي للسجناء والمعتقلين السياسيين اكرر والمعتقلين السياسيين الذين تحملوا مصاعب جمة ومن اجل الإيفاء بجزء بسيط مما قدموه فداء للوطن وتضحية في سبيل المبادئ التي ضحوا من اجلها شرع هذا القانون وهذا ماموجود في نص القانون ولم اتى به من الفراغ وان التسميتين السجناء والمعتقلين السياسيين وردت في اكثر الفقرات معا ولم تاتى منفصله
وهنا السؤال الجوهري بعد الاطلاع على نص المواد والفقرات اعلاه :-
سؤال :- لم تم تهميش المعتقلين المصادق عليهم وفق القانون ولم يصرف لهم لحد الان اي حقوق ( المنحه ) والذين بنص القانون يعترف بانهم قد ضحوا وقدمواوتضرروا؟ ومن يتحمل هذه المسئوليه الاخلاقيه والقانونيه ولا اقول دينيه وذلك لبعد الكثيرين عن هذا الموضوع ؟

الجواب :- قبل الاجابه- المضحك المبكي عندما نتصفح موقع المؤسسه نقرء وبشكل مستمر العبارات التاليه اقامت مؤسسه السجناء احتفاليه بمناسبه ولاده الامام الفلاني او شهاده الامام الفلاني ؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!
ياترى ماتقومون به من تهميش وغصب حقوق المعتقلين وحتى السجناء هل يرضى به الائمه الذين تدعون انتمائكم اليهم اقول تدعون لان الائمه الاطهار عليهم السلام هم مدارس اخلاقيه وهمهم الاكبر هو انصاف المظلومين وقد قدموا الغالي والنقيس من اجل هذا المبدءوالتنفيس عن المظلومين والمضطهدين حيث كانوا للمظلوم عونا وللظالم خصما اليس كذلك يالجنه وصايا ويا سيد رئيس المؤسسه والسيد رئيس الوزراء . نرجع الى سبب التهميش
فرئاسه الوزراء يشخص السيد رئيس الوزراء ورئيس المؤسسه وكاله ( وزير الشباب ) ولجنه الرعايا ( الوصايه ) الثلاثه مطالبون بالجواب لانه من المعتقلين من قضى اكثر من سنه في زنزانات النظام حيث انواع الاضطهاد والتعذيب في الوقت الذي كان فيه الكثيرين من المتسيدين الان في ارقى وافخم الفنادق ولم يفترشوا الارض ويلتحفوا السماء هؤلاء المعتقلين بحاجه الى النظر الى طلباتهم مع ملاحظه انه ليس هنالك من متقضل عليهم بل الله المتفضل وهم اسباب هذا التفضل وهذا العراق الجديد سكوتكم على هذه المظلوميه كيف تفسروه واني على ثقه ان الاطراف سوف تتقاذف السبب وكل جهه تحمل الجهه الاخرى ولكن على حسب علمي المتهم الاكبر هم لجنه الوصايا لانه سبق وان اخفوا الكثير من الكتب الرسميه من الجهات العليا المنشغله بالمناصب وعدم وجود وهذا سبب مهم جدا جدا عدم وجود رئيس للمؤسسه متفرغ لعمل المؤسسه صاحب ضمير ووجدان حيين على غرار مؤسسه الشهداء فرئيس المؤسسه وكاله والذي هو يشغل منصب وزير الشباب ايضا منشغل والاخوه في لجنه الوصايا يلعبون تك كول بحسب االلهجه البغداديه وبالتاي ضاعت حقوق المئات بل الالوف من المعتقلين علما بان ميزانيه المؤسسه للسنه الحاليه 2010 اصبحت 300 مليار دينار بعد ان كان100 مليار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! علما بان المعتقلين المصادق عليهم قد قسموا الى ثلاثه اصناف :-
الاول :- دون ال(6 اشهر) – المفروض ان يصرف لهم 500 الف دينار عن كل شهر ولمره واحده
ثانيا :- 6 اشهر الى دون السنه – المفروض ان يصرف لهم 250 الف دينار شهريا
ثالثا :- مازاد عن السنه – المفروض ان يعاملوا معامله السجناء اي يصرف لهم 500 الف دينار وهنا نكرر نفس السؤال ما الذي حصل وهمشوا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!
الم يعاني المعتقل كما عانى اخيه السجين فلما هذه الازدواجيه يا رئاسه الوزراء ويا رئيس المؤسسه ويالجنه وصاية مؤسسه السجناء علما بان هنالك الكثير والكثير من الخفايا والتي لا نبرء منه احد بدءاء برئاسه الوزراء والرئيس المؤسسه ولجنه الوصاية فالذي نرجوه اعاده نظر شامله بعمل المؤسسه ولجنه الوصاية وتطبيق القوانين والفقرات التي تمت المصادقه عليها من قبل البرلمان ومحاسبه كل المسيئين وكفانا سكوتا على هذه السلبيات والمهازل والتي بداءت تنخر الجسم العراقي الطاهر ووصلت الوقاحه بالكثير ان يتجاوزوا على اشرف الشرائح وهم السجناء والمعتقلين وتقديمهم للمحاكمه وكشفهم امام الملاء وعدم التستتر عليهم لا غراض الحزبيه كذلك ومن المعيب ان نتستر وان نجعل من الرسول والائمه عليه وعليم السلام غطاءا لهذه الاعمال المشينه وهم براء منه منكم كبراءه الذئب من دم يوسف واللي ما يسوكه مرضعه سوك العصا ما ينفعه وسيعلم الذين ظلموا السجناء والمعتقلين اي منتفلب ينقلبون والعاقبه للمتقين وكفاكم المتجاره بمشاعر وعواطف السجناء والمعتقلين وكل الذين منحوكم الثقه واصوتهم واعلموا ان علامات الندم على الاصابع البنفسجيه بداءت تطفو الى السطح وكما ورد في باب الاسباب الموجبه ما هو فرقكم عما قام به الدكتاتور المخلوع الم تظلموا المعتقلين الم تسببوا نفس الضرر الذي سببه الطاغيه الم تخونوا الامانه فلم هذا التناقض فتاره تقولون وهو نص القانون في الاسباب الموجبه ان حفنه تسلطت على العراقيين وها انتم ايضا حفنه تسلطتم على اشرف مؤسسه ومنعتم حق المعتقلين السياسيين والذي بنص القانون لهم من الحقوق ما للسجين ولولا السجناء والمعتقلين السياسيين يالجنه الوصاية والحكومه لما جلستم في مكانكم هذا فان كان بيتك من زجاج فلا ترمي بيوت الناس بالحجاره ومن فمك ادينك اللهم اشهد باني قد بلغت وقد اعذر من انذر .





صلاح الاركوازي
ALARKAWAZYSHM66@YAHOO.COM
Thumbs Up Thumbs Down
0
صلاح الاركوازي في 27/09/2010 11:46:45
avatar
انا لله وانا اليه راجعون انا لله وانا اليه راجعون انا لله وانا اليه راجعون
المفتش العام لمؤسسه السجناء يمنح رئيس المؤسسه درع الله اكبر لكم ما تستحون شنو اللي سةاه هذا الشخص حتى تنطوا هل هديه مو طيح حظ المؤسسه الظاهر الفاسد واللي مو خوش ادمي بحومتك يا مالكي تنطوا دروع واووسمه على الطريقه الصداميه مو وزير الكهرباء بعد ما كبت جيفته كرمتوا ووزير التجاره وقفتوا كل القضايا ضده لا تنس انطوا كتاب اعتذار وصرفوله الرواتب مالته وهسه وزير الشباب الله ينتقم منكم يا حراميه يا اوباش صدك ذيل الجلب ما ينعدل واذا كا رب البيت بالدف ناقر فما شيمه اهل الدار وكل لناء بما فيه ينضحواللي ما يسوكه مرضعه سوك العصا .... شنو
Thumbs Up Thumbs Down
0
صلاح الاركوازي في 27/09/2010 12:05:28
avatar
انا لله وانا اليه راجعون انا لله وانا اليه راجعون انا لله وانا اليه راجعون
المفتش العام لمؤسسه السجناء يمنح رئيس المؤسسه درع الله اكبر لكم ما تستحون شنو اللي سةاه هذا الشخص حتى تنطوا هل هديه مو طيح حظ المؤسسه الظاهر الفاسد واللي مو خوش ادمي بحومتك يا مالكي تنطوا دروع واووسمه على الطريقه الصداميه مو وزير الكهرباء بعد ما كبت جيفته كرمتوا ووزير التجاره وقفتوا كل القضايا ضده لا تنس انطوا كتاب اعتذار وصرفوله الرواتب مالته وهسه وزير الشباب الله ينتقم منكم يا حراميه يا اوباش صدك ذيل الجلب ما ينعدل واذا كان رب البيت بالدف ناقر فما شيمه اهل الدار وكل لناء بما فيه ينضحواللي ما يسوكه مرضعه سوك العصا .... شنو
وكما في الاه الشريفه (( انك لا تسمع الصم الدعاء ولا انت بمسمع من في القبور))
وعلى قول الشاعر
لقد اسمعت لو ناديت حيا ولكن لا حياه لمن تنادي ولو ان نارا نفخت بها اضاءات ولكن انت تنفخ في الرماد

لو كنت لا تعلم فتلك مصيبه وان كنت تعلم فالمصيبه اكبر
فانا لله وانا اليه راجعون والله يرحمكك يد دبش
Thumbs Up Thumbs Down
0
salah alarkawazy في 28/09/2010 11:31:39
avatar
((منحَ السيد المفتش العام معالي رئيس المؤسسة درع المكتب للنزاهة وهدية تقديرية عبارة عن قرءان كريم تثمينا لدور معاليه في النهوض بالمؤسسة وتحقيق أهدافهاودعمه وإسناده مكتب المفتش العام قبل مدة انتهاء مهامه في المؤسسة وقد شكر معالي رئيس المؤسسة السيد المفتش العام وموظفي المكتب لدورهم في تحسين أداء المؤسسة وتقويم الأداء وتحسينه وعلى هذه المبادرة الطيبة وان للمكتب دور مهم في الوقوف دون السماح باستشراء الفساد الإداري والمالي في هذه المؤسسة الفتية وتقويمها على الطريق الصحيح))انا لله وانا اليه راجعون انا لله وانا اليه راجعون انا لله وانا اليه راجعون
المفتش العام لمؤسسه السجناء يمنح رئيس المؤسسه درع الله اكبر لكم ما تستحون شنو اللي سواه هذا الشخص حتى تنطوا هل هديه مو طيح حظ المؤسسه الظاهر الفاسد واللي مو خوش ادمي بحومتك يا مالكي تنطوا دروع واووسمه على الطريقه الصداميه مو وزير الكهرباء بعد ما كبت جيفته كرمتوا ووزير التجاره وقفتوا كل القضايا ضده لا تنس انطوا كتاب اعتذار وصرفوله الرواتب مالته وهسه وزير الشباب الله ينتقم منكم يا حراميه يا اوباش صدك ذيل الجلب ما ينعدل واذا كان رب البيت بالدف ناقر فما شيمه اهل البيت وكل اناءبما فيه ينضح اللي ما يسوكه مرضعه سوك العصا .... شنو وهذا القران ينتقم من كل اعوج وحرامي وظالم اللهم امين اللهم سلط عليهم من يذيقهم ما اذاقوا العراقيين بحق محمد وال محمد و خليهم يشوفوا الظلم باعز ما يملكون حتى يشوفون الناس الشرفاء اللي باعوا اعز ما يملكون حتى يحصلون الحد الادنى من متطلبات المعيشه لا تنسون
(( لا تظلمن اذا ما كنت مقتدرا فالظلم اخره ياتيك بالندم تنام عينك والمظلوم منتبه يدعو عليك وعين الله لم تنم )) وين جان صدام او وين صار و من وين طلعوا
Thumbs Up Thumbs Down
0
أضف تعليقك comment
رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
الكلمات الأكثر بحثا
لا توجد مدونات لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
5.00