| اخبار الديوانية | القيادي في الكتلة الوطنية البيضاء عضو مجلس المحافظة "خضير المياحي" يدعو إلى حل مجلس محافظة الديوانية وإجراء انتخابات مبكرة    :::برق:::     | امنية | محافظ الديوانية يكشف عن اعترافات تشير الى انطلاق السياراتين المفخختين اللتين استهدفتا المحافظة امس من ساحات الاعتصام بالانبار    :::برق:::     | اخبار الديوانية | لبيك ياحسين..لليوم الثاني على التوالي .. شارع المواكب الحسينية وسط مدينة الديوانية يشهد تدفق عشرات مواكب العزاء الحسيني القادمة من مختلف إرجاء المحافظة    :::برق:::     | دين وشريعة | استعداداً لإحياء مراسم ذكرى عاشوراء الامام الحسين ع. الديوانية تتشح بالسواد ..وشارع المواكب الحسينية يستعد لاستقبال مواكب و مسيرات العزاء الحسيني ..    :::برق:::     | اخبار الديوانية | إيذاناً ببدء مراسيم عاشوراء .. محافظ الديوانية يرفع راية الحزن والسواد بمناسبة حلول محرم الحرام في مرقد ابي الفضل (ع)    :::برق:::     | اخبار الديوانية | 75موكبا يشارك في احياء ذكرى واقعة الطف في الديوانية 17 منها للتطبير و4 لتمثيل الواقعة......    :::برق:::     | اخبار الديوانية | خلال زيارته للديوانية اليوم..وزير البلديات يعلن عن أشراك شركات ثانوية لتسريع مشروع مجاري الديوانية الكبير ويوجه باتخاذ إجراءات عاجلة لمساعدة المحافظة في مواجهة موسم الشتاء    :::برق:::     | امنية | شرطة الديوانية تعثر على كمية من المواد المتفجرة والقداحات والاسلاك المستخدمة في صناعة العبوات الناسفة وتفخيخ السيارات    :::برق:::     | عاجل | على خلفية اعتدائه على احد عناصر الاجهزة الامنية محكمة استئناف الديوانية تصدر حكما بالسجن ثلاث سنوات على عضو مجلس المحافظة حسين البديري    :::برق:::     | اقتصادية | بكلفة 49مليار دينار ويعتبر المجسر الأضخم في تاريخ المحافظة.النائب الأول لمحافظ الديوانية المهندس حسين الموسوي يعلن أحالة مجسر الجمهورية للتنفيذ    :::برق:::    

مجلس محافظة الديوانية يناقش آلية صرف رواتب أعضاء المجالس المحلية

حجم الخط: Decrease font Enlarge font
image

الديوانية/برق/تحسين الزركاني

قرر مجلس محافظة الديوانية في جلسته الاخيرة ، تفعيل عمل اللجنة المشكلة لمتابعة وتنسيق آلية صرف رواتب أعضاء المجالس المحلية والذي شرعه مجلس المحافظة في وقت سابق.

وناقش رؤساء اللجان وأعضاء مجلس المحافظة آلية عمل اللجنة التي سوف تتسلم طلبات العاملين في المجالس المحلية والطعون المقدمة ممن قدموا معاملاتهم ولم تقبل وضرورة التأكد من الإجراءات التي عملت بها اللجنة السابقة والتي بموجبها تم تصنيف أعضاء المجالس المحلية إلى ثلاثة فئات.

وذكر رئيس اللجنة القانونية في مجلس المحافظة الشيخ حسين الخالدي ان "هذه الفئات هي (أ) لمن يحملون الهوية الرسمية الصادرة عن منظمة (I R T) التي أشرفت على انتخاب رؤساء وأعضاء المجالس المحلية في العام 2003".

واضاف "فيما شمل التصنيف الثاني (ب) ممن عين بعد انتخابات المجالس المحلية بشهادة رئيس وأعضاء المجلس المحلي، ليشمل التصنيف الثالث (ج) من عمل خلال الفترة السابقة وقدم الخدمات للمواطنين وليس لديه مستمسكات".

ولفت الى كيفية تشكيل اللجنة السابقة وقانونية تشكيل اللجنة التنسيقية التي أنجزت طلبات الإحالة على التقاعد والتي ترأسها علي حمزة والجهود التي بذلت من قبله مع باقي أعضائها.

كاشفا ان "هناك شكوك عديدة أثيرت حولها من قبل المواطنين، الأمر الذي أدى لتشكيل لجنة أخرى من المتوقع أن تباشر مهامها في الأيام القليلة القادمة بعد اجتماعها باللجنة السابقة للاطلاع على الضوابط التي بموجبها رفعت الطلبات التي أصدرت بموجبها الهويات التقاعدية لأكثر من ستين رئيسا وعضوا في المجالس المحلية لمحافظة الديوانية".

من جانبه، شدد النائب الثاني لرئيس مجلس محافظة الديوانية الشيخ عناد ألنائلي على ضرورة وضع ضوابط جديدة تتفق عليها اللجنتان تخرج بموجبها بنتائج واضحة تحدد أحقية المشمولين بهذا القرار.

ومن جهته طالب رئيس لجنة الاستثمار فاضل موات بشمول جميع المتقدمين بنفس الضوابط والابتعاد عن المجاملات والمحسوبية خدمة لأبناء المحافظة.

فيما حذر رئيس لجنة البلديات عباس الخزاعي من تداعيات إعلان أسماء المشمولين بالراتب التقاعدي لأعضاء المجالس المحلية قبل تدقيق الأسماء والمصادقة عليها من قبل اللجنة المشكلة مؤخرا.

 كما ناقش أعضاء المجلس في اجتماعهم المقترح الذي قدمته وزارة التجارة بشمول أربعة مناطق فقيرة فقط في الديوانية بمفردات البطاقة التموينية لشهر رمضان والتي تشمل (ا كغم من السكر والحليب والزيت )و (5 كغم من الرز والطحين) أما المشمولين بشبكة الحماية الاجتماعية ستوزع عليهم (2 كغم حليب وسكر وعدس وشاي)و (5كغم رز وطحين) واستثناء باقي مناطق الديوانية منها.

وقدم النائب الثاني للمحافظ فيصل حسان ألنائلي مقترحا صوت له بالإجماع يعتمد آلية التوزيع المعتمدة سابقا لدى وزارة التجارة والذي يشمل جميع أبناء المحافظة وإعلان الديوانية بوحداتها الإدارية وقراها منطقة فقيرة لتشمل بمفردات البطاقة التموينية التي تلوح وزارة التجارة منذ مدة بإلغائها وتسعى جاهدة لتنفيذه.

وطالب رئيس لجنة البلديات عباس الخزاعي تشكيل لجنة خاصة من أعضاء مجلس المحافظة تتابع العمل مع وزارة التجارة من أجل تأمين مفردات البطاقة التموينية في المحافظة وباقي المحافظات لأن إلغائها حاليا ينعكس سلبا على الواقع المعاشي المثقل أساسا لدى المواطن.

كما أقر المجلس في الاجتماع تخصيص مبلغ (أربعة ملايين وأربعمائة) ألف دينار لتنظيم ثمانية أنهر للقضاء على مشكلة شحة المياه في ناحية الشافعية وهو مقترح تقدم به رئيس لجنة البلديات في مجلس محافظة الديوانية عباس الخزاعي.//نهاية

عدد القراءات3178
أضف إلى: Add to your del.icio.us | Digg this story
Subscribe to comments feed التعليقات (5 تعليقات سابقة):
الكرعاوي في 13/08/2010 10:38:08
avatar
بارك الله بجهودكم في تمشية امور المواطنين في محافظتنا العزيزة.والله الموفق
Thumbs Up Thumbs Down
1
نزار في 07/10/2010 22:26:07
avatar
السلام عليكم الاخوه اعضاء مجلس المحافضه المحترمين الرجاء ايجاز قضية صرف رواتب المجالس المحليه واين وصلت لاننا سيقتلنا القلق على مصير عوائلنا وانفسنا ومن اين سنعيش وكيف بعد ان قدمنا استقلاتنا من واضئفنا ارجو الرد باسرع وقت علما بان الشائعات قد استنفذت كل صبرنا ارجاء الرد جزاكم الله خيرا
Thumbs Up Thumbs Down
2
ابن الديوانية في 29/12/2010 19:38:00
avatar
سبحان الله وجوههم ما بيهه كل رحمة انائلي
Thumbs Up Thumbs Down
-1
سعد السومري في 05/01/2011 03:34:44
avatar
السلام عليكم بارك الله بجوهودكم ونشالله تبقون دائمن اوفياء لمدينتكم
نرجو نحن اهلي سومر اعضاء المجالس المحليه بتسريع الاجرائات الازمه لتروج معالملات التقاعديه
Thumbs Up Thumbs Down
0
سليم جواد كاظم محمد البديري في 15/04/2011 14:27:37
avatar
جميع المعاملات المنجزه في الشاميه هم اقارب واصدقاء المسؤلين @واهملت معاملات الفقير واصحاب الضمير انا لله وانا له رارجعون
Thumbs Up Thumbs Down
0
أضف تعليقك comment
رجاء أدخل الكود الموجود داخل الصورة:
  • email أرسل إلى صديق
  • print نسخة للطباعة
  • Plain text نسخة نصية كاملة
الكلمات الأكثر بحثا
لا توجد مدونات لهذا الموضوع
قيم هذا المقال
0