أخبار عاجلة
اخفاء الاعلان
Hide Ads
الرئيسية » اخبار عربية » ورد الان: تصريح جديد وصارم لبن سلمان حول اليمن.. تهديد ووعيد غير مسبوق

ورد الان: تصريح جديد وصارم لبن سلمان حول اليمن.. تهديد ووعيد غير مسبوق

ورد الان: تصريح جديد وصارم لبن سلمان حول اليمن.. تهديد ووعيد غير مسبوق

أكد السفير السعودي لدى واشنطن، الأمير خالد بن سلمان، أن المملكة العربية السعودية ستستمر جهودها للحفاظ على أمن اليمن ومضيق باب المندب ومنطقة القرن الإفريقي من الأخطار الخارجية، بما فيها الميليشيات المدعومة من إيران والقرصنة.

وهنأ القيادة السعودية بمناسبة اتفاق السلام التاريخي بين إثيوبيا وإريتريا، قائلاً في تغريدة على حسابه في تويتر: “أرفع أسمى آيات التهنئة لقيادة المملكة بمناسبة توقيع اتفاق السلام التاريخي بين إثيوبيا وإريتريا كما أشكر جهود الأشقاء في دولة الإمارات، إن اتفاق جدة التاريخي أنهى20 عامًا من الصراع في منطقة حيوية بالعالم، وهو ما يؤكد أن إحدى ركائز سياستنا الخارجية هو السعي لإرساء السلام والاستقرار”.

وأضاف: “لطالما كانت المملكة ركيزة للسلام في المنطقة والعالم، ولم تأل جهدًا في ذلك في العديد من الدول وعلى رأسها فلسطين ولبنان وأفغانستان وغيرها الكثير. وبينما تشرع بعض الدول في زرع الخلافات والانقسامات الطائفية، تسعى المملكة إلى حل الخلافات وحفظ الأمن وترسيخ الرخاء الاقتصادي”.

وتابع إن “أمن البحر الأحمر وبالأخص مضيق باب المندب والقرن الإفريقي هو من أمن المملكة والمنطقة والعالم أجمع؛ حيث يمر ما يقارب من 15 ٪ من حجم التجارة الدولية، وسوف تستمر المملكة في السعي لحفظ الأمن في هذه المنطقة من الأخطار الخارجية بما فيها الميليشيات المدعومة من إيران وكذلك القرصنة”.

عن admin

شاهد أيضاً

خليفة يصدر مرسوماً اتحادياً بشأن الجنسية وجوازات السفر

خليفة يصدر مرسوماً اتحادياً بشأن الجنسية وجوازات السفر أصدر صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخفاء الاعلان
Hide Ads