أخبار عاجلة
اخفاء الاعلان
Hide Ads
الرئيسية » اخبار عربية » خبر مبشر.. انفراجة وشيكة لأزمة المغتربين اليمنيين بالسعودية.. نجحت امرأة وفشل الرجال الأربعة..!!

خبر مبشر.. انفراجة وشيكة لأزمة المغتربين اليمنيين بالسعودية.. نجحت امرأة وفشل الرجال الأربعة..!!

 

خبر مبشر..
انفراجة وشيكة لأزمة المغتربين اليمنيين بالسعودية.. نجحت امرأة وفشل الرجال الأربعة..!!

قبالة مشهد المعاناة المتزايدة جراء الإجراءات الجديدة التي اتخذتها السلطات السعودية بحق المغتربين اليمنيين مؤخراً يبرز التساؤل عن دور اللجنة الرباعية التي شكلها رئيس الجمهورية مؤخرا للتخاطب مع الجانب السعودي بشأن حل مشكلة العمالة اليمنية.

لقد جاءت الإجابة مخيبة كما هو متوقع، فاللجنة المشكلة برئاسة وزير الخارجية المثير للجدل، وعضوية ثلاثة وزراء آخرين، أُشتهر جميعهم بعشق السفر وفوائده السبع ! بغض الطرف عن “مقاصد” السفر ومبتغاه ومتاعب العير والنفير ! فهم، كما عُرف عنهم، “داخلين في المكسب خارجين من الخسارة” فقط.

الإجابة تقول بالحرف: هذه اللجنة لم تقم بشيء يذكر فالجماعة مشغولين بترتيب أوضاع أولادهم المدللين ولا يفكرون للحظة واحدة في المعاناة المتفاقمة والهم والغم الذي سقط على رؤوس مغتربينا الذين يعيلون الملايين من أهلهم في اليمن.

واليوم، تفاجئنا الوزيرة المتقدة الدكتورة ابتهاج الكمال “حفيدة بلقيس” بنجاح جديد عجز عنه “الأربعة الرجال” بل فشلوا في المهمة الموكلة إليهم، من خلال نجاحها اليوم بلقاء وزير العمل السعودي الذي طرحت له وشرحت قباله معاناة اليمينين وقوبلت جهودها الصادقة والمخلصة بترحيب سعودي . كل هذا عندما فشلت لجنة مكونة من اربعه وزراء يرأسها وزير الخارجية الذي كثر شاكوه وقل شاكروه عدى الشلة المقربة منه التي حظيت بمغانم “الخارجية” ومخرجاتها !

وقبالة هذا الفشل المستنسخ يبرز التساؤل العربي المتواتر منذ مئات السنين: “لماذا نجحوا هم بينما فشلنا نحن” كما ظل يردد العرب منذ مئات السنين عندما يرون اوروبا المتخلفة سابقا، وقد سبقتهم بملايين الأميال الضوئية والإجابة ببساطة: عندما تصدق النوايا تحضر النتائج الإيجابية فقط ! . فاستحوا يا أربعة من امرأة غلبتكم وانتصرت لأبناء بلدها وفشلتم في مجرد تقديم هذا الملف نحو الحل ولو خطوة واحدة .

عن admin

شاهد أيضاً

سقوط الطائرة الإماراتية مدبر لاغتيال زايد بن حمدان بن زايد!

كشف حساب “كشكول” الشهير على موقع التدوين المصغر “تويتر” أن سقوط الطائرة المروحية الإماراتية في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخفاء الاعلان
Hide Ads