أخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار عربية » عــاجل”امريكا تفجر مفاجأة مدوية وتحذر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من هذا الشيئ المرعب وتتوقع انتفاضة قريبة جداً((تفاصيل صادمة)

عــاجل”امريكا تفجر مفاجأة مدوية وتحذر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من هذا الشيئ المرعب وتتوقع انتفاضة قريبة جداً((تفاصيل صادمة)

عــاجل”امريكا تفجر مفاجأة مدوية وتحذر ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من هذا الشيئ المرعب وتتوقع انتفاضة قريبة جداً((تفاصيل صادمة)

 

في تقرير هام لها سلطت فيه الضوء على الأحداث المتسارعة التي تشهدها المملكة العربية السعودية، حذرت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية الشهيرة ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من عواقب فشله في حالة لم يتمكن من فرض سيطرته والتي ستكون وخيمة لدرجة إنهاء حكمه وحكم أسرته للأبد.

وقالت الشبكة في تقريرها إن “ابن سلمان” يسعى إلى إعادة المملكة بقوة إلى المستقبل، مشيرة إلى أنه يأمل أيضا في أن يتحول إلى زعيم عالمي آخر.

وتطرقت الشبكة الأمريكية إلى التحذيرات المتعلقة باحتمالية فشل ولي العهد السعودي في مخططاته.

ونقلت “فوكس نيوز” عن جيرال فيرستين، مدير شؤون الخليج في معهد الشرق الأوسط والسفير الأمريكي السابق لدى اليمن: “هناك الكثير من النجاحات التي حققتها رؤية 2030، لكن الخطر كله إذا فشل المشروع”.

وتابع “فيرستين” أنه في حالة الفشل، سترى السعودية نوع من الضغوط الديموغرافية والاجتماعية، التي أدت إلى انفجارات الربيع العربي 2011″.

وأضاف “الفوضى في المملكة سيكون لها انعكاسات واضحة على الأمن والاستقرار الإقليميين، وكذلك على الاقتصاد العالمي، الذي يسعى للوصول إلى أسواق طاقة آمنة”.

وفندت الشبكة ما وصفته بـ”التهديد المتمثل في انتفاضة الربيع العربي”، حتى في بلد مستقر مثل المملكة العربية السعودية، والتي ينبغي أن يتم أخذها على محمل الجد.

وتابعت: “روشتة المتاعب التي أضاءت شرارة الدول الإسلامية الأخرى، في وقت ليس ببعيد، وهو أمر واضح في المملكة”.

“اقتصاد الصعود والهبوط”، هذا ما وصف به، دانيال بيمان، الزميل في مركز سياسة الشرق الأوسط، لشبكة “فوكس نيوز”، محذرا أن ثروة المملكة لم تتأثر طوال السنوات الماضية، لكن اعتمادها على تلك النوعية من الاقتصاد تشكل خطرا.

وقال “بيمان” إن الأزمة تتركز في أن عدد من الشباب قد يرى أن الإصلاحات لا ترقى إلى توقعاتهم.

عن admin

شاهد أيضاً

عاجل وخطير محمد بن سلمان سيتسبب بأكبر كارثة على السعودية والسعوديين وبالدليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اخفاء الاعلان
Hide Ads