الرئيسية / اخبار عربية / ورد الآن : طارق صالح يقوم يستلم الوية الحماية الرئاسية في عدن

ورد الآن : طارق صالح يقوم يستلم الوية الحماية الرئاسية في عدن

ورد الآن : طارق صالح يقوم يستلم الوية الحماية الرئاسية في عدن .

اتهم قائد القطاع الشرقي بالحماية الرئاسية العقيد طارق علي ناصر هادي، قائد اللواء الثالث حماية رئاسية، بالعبث والعشوائية.
وقال العقيد طارق في بيان صحفي، ان ابراهيم حيدان قائد اللواء الثالث حماية رئاسية، رفض الاستجابة لمطالب واحتياجات القطاع الشرقي وعامل الجنود بتفرقة عنصرية.
واضاف، ان هناك 1500 فرد وهم تابعين للقطاع الشرقي حماية رئاسية ينامون في العراء ولا يجدون ماء الشرب، مؤكدا انهم يتعرضون لسوء المعاملة وتعنت من قبل حيدان، حتى انهم يشعرون بالتعاسة والتفرقة في المعاملة.
وكشف العقيد طارق، أن القطاع الشرقي يفتقر لأبسط حقوقه المشروعة ولاتوجد له ميزانية تشغيلية وايضا لا يوجد دعم عسكري ولوجستي ويعاني من نقص في الآليات والسلاح والذخيرة وينام غالبية أفراد القطاع المرابطين بالنقاط الأمنية في العراء ولايتم تموينهم بالمياة الباردة والثلج وأيضًا حرمانهم من مرتباتهم منذ ستة اشهر. ووصلنا بسبب الوعود التي لم يوفوا بها قيادة الحماية الرئاسية إلى مرحلة يأس وإحباط ولم نعد نحن كقيادة قطاع شرقي نستطيع ان نوعد الأفراد بشيء ووقعنا في موقف محرج للغاية مع الأفراد الذين يكنون لنا كل الود والإحترام ويتحملوا المعاناة احتراما لنا.
وهدد العقيد طارق، قيادة اللواء الثالث حماية رئاسية بالتصعيد، مضيفا إننا غير مسؤولين عما سيحدث من تصعيد من قبل الأفراد الذي لازلنا حتى هذه اللحظة نحاول السيطرة ووعدهم بحل هذا الموضوع وتوفير مستحقاتهم التي حرموا منها.
ووجه طارق رسالة الى حيدان قائلا: نقول لقيادة الحماية المتواجدة في عدن والتي كانت تطلق لنا الوعود ولم تفي بها والذين يحاولون تهميشنا وعدم توفير مستحقات القطاع أننا لم نكن نسعى خلف منصب بل انتم من طلبنا.

وقال في معرض بيانه، ان حيدان رفض اعطاءهم حقوقهم ومستحقاتهم من المخصصات والتغذية والمياه للقطاع الشرعي، وعندما حاولوا الضغط عليه ورفضوا استلام مرتباتهم، قام حيدان بالتواصل مع بعض الضباط في القطاع وسلمتهم المرتبات دون علم قيادة القطاع وهذا عمل للأسف الشديد غير صحيح او نظامي ودليل على تهميش القطاع وحرمانه من مستحقاته. وعلى إثر هذا التصرف فقد امتنع غالبية قادة نقاط القطاع عن استلام مرتباتهم إلا عبر قائد القطاع.

الجدير بالذكر ان وسائل اعلام نشرت امس خبرا، عن خلافات داخل الوية الحماية الرئاسي.

وأقدم حيدان على إيقاف وفصل قائد القطاع الشرقي التابع للحماية الرئاسية العميد طارق علي ناصر هادي، نجل قائد المنطقة العسكرية الرابعة السابق الشهيد علي ناصر هادي.

واعتبر قيادات داخل الوية الحماية ان قرار حيدان بإيقاف وفصل قائد القطاع الشرقي، يعد تعدياً كبيراً وعملا يهدف الى اقصاء الموالين للرئيس هادي والاستفراد بقرار الوية الحماية، حيث ينتمي حيدان الى حزب الإصلاح ويتلقى أوامره من قيادة الجيش في محافظة مأرب.

وتذكر مصادر داخل الوية الحماية ان حيدان يتصرف بعنجهية ويقوم بفرض قرارات دون الرجوع الى قائد الوية الحماية العميد ناصر عبدربه منصور هادي.
وأقدم حيدان في فترة سابقة على مهاجمة قوة عسكرية ترابط في نقطة العلم شرق عدن وتتبع الواء الأول حماية رئاسية الذي يقوده سند الرهوة، حيث حاصر حيدان النقطة وقام باشهار الأسلحة بوجوه جنود اللواء الأول حماية الذين كانوا يرابطون في نقطة العلم

عن admin

شاهد أيضاً

الرئيس هادي يفاجئ الجميع ويوجه اليوم ضربة قوية لـ “أحمد علي وطارق عفاش” ..شاهد

الرئيس هادي يفاجئ الجميع ويوجه اليوم ضربة قوية لـ “أحمد علي وطارق عفاش” ..شاهد   …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *